تنفيذ القتل في سعودي قتل اخته بمحافظة النبهانية وآخر قتل امه واختيه وعمه وعمته بجده

    شاطر
    avatar
    BrOkeN HeArT
    عضو مميز
    عضو مميز

    عدد الرسائل : 64
    العمر : 28
    تاريخ التسجيل : 20/11/2008

    تنفيذ القتل في سعودي قتل اخته بمحافظة النبهانية وآخر قتل امه واختيه وعمه وعمته بجده

    مُساهمة  BrOkeN HeArT في الجمعة نوفمبر 21, 2008 4:56 am

    .
    .
    .




    أصدرت وزارة الداخلية اليوم بيانين منفصلين حول تنفيذ حكم القتل قصاصا وتعزيراً بحق مواطنين اقدم احدهما على قتل شقيقته في محافظة النبهانية غرب منطقة القصيم بعد استدراجها الى خارج المدينة وضربها ما ادى الى وفاتها . والقتل تعزيراً بحق آخر قام بقتل امه واختيه وعمه وزوجة ابيه باطلاق النار عليهم جميعاً ما ادى لقتلهم .

    وفيما يلي نص البيان الأول :

    قال الله تعالى "إنما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون في الأرض فسادا أن يقتلوا أو يصلبوا أو تقطع أيديهم وأرجلهم من خلاف أو ينفوا من الأرض ذلك لهم خزي في الدنيا ولهم في الآخرة عذاب عظيم".

    أقدم سلمان بن سليم بن خالد شقاما سعودي الجنسية على قتل شقيقته سليمة بنت سليم بن خالد شقاما سعودية الجنسية وذلك بعد استدراجها والخروج بها إلى البر بعيدا عن العمران وضربها وإحداث إصابات بليغة بالمجني عليها أدت إلى وفاتها وثبوت تناوله المواد المخدرة .

    وبفضل من الله تم القبض على الجاني المذكور وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته وبإحالته إلى المحكمة العامة صدر بحقه صك شرعي يقضي بثبوت ما نسب إليه والحكم عليه بالقتل تعزيرا لارتباط المدعي عليه بالمخدرات ولشناعة جرمه وعظم ما ارتكبه وصدق الحكم من محكمة التمييز ومن مجلس القضاء الأعلى بهيئته الدائمة وصدر أمر سامي يقضي بإنفاذ ما تقرر شرعا وصدق من مرجعه .

    وقد تم تنفيذ حكم القتل تعزيرا بالجاني سلمان بن سليم بن خالد شقاما سعودي الجنسية اليوم الثلاثاء الموافق 20/11/1429هـ بمحافظة النبهانية بمنطقة القصيم .

    ووزارة الداخلية اذ تعلن عن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين ويسفك دماءهم أو سلب اموالهم وتحذر في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره .
    والله الهادي الى سواء السبيل .

    وفيما يلي البيان الثاني :

    قال الله تعالى " انما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون في الارض فسادا ان يقتلوا او يصلبوا او تقطع ايديهم وارجلهم من خلاف او ينفوا من الارض ذلك لهم خزي في الدنيا ولهم في الاخرة عذاب عظيم " .

    أقدم / محمد بن فارس بن فتنان المطيري – سعودي الجنسية – على قتل كل من والدته / سالمة بنت سند المطيري واختيه / فايزة وفوزية ابنتي فارس المطيري وعمه / شريد بن فتنان المطيري وزوجة والده / عايضة بنت مرزوق المطيري وذلك بإطلاق النار عليهم إثر تعاطيه الحبوب المخدرة .

    وبفضل من الله تمكنت سلطات الأمن من القبض على الجاني المذكور وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام اليه بارتكاب جريمته وباحالته الى المحكمة العامة صدر بحقه صك شرعي يقضي بثبوت ما نسب اليه شرعا والحكم عليه بالقتل تعزيرا وصدق الحكم من محكمة التمييز ومن مجلس القضاء الاعلى بهيئته الدائمة وصدر امر سام يقضي بانفاذ ما تقرر شرعا بحق الجاني المذكور .

    وقد تم تنفيذ حكم القتل تعزيرا بالجاني / محمد بن فارس بن فتنان المطيري – سعودي الجنسية اليوم الثلاثاء الموافق 20/ 11/ 1429هـ بمحافظة جدة بمنطقة مكة المكرمة .

    ووزارة الداخلية اذ تعلن عن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله على استتباب الامن وتحقيق العدل وتنفيذ احكام الله في كل من يعتدي على الامنين ويسفك دماءهم وتحذر في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الاقدام على مثل بان العقاب الشرعي سيكون مصيره .

    والله الهادي الى سواء السبيل

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين ديسمبر 11, 2017 1:54 pm